أجراس الكنائس السويدية تقرع من أجل السلام في سوريا

بمبادرة من نيافة الأسقف فريدريك موديوس أسقف مقاطعة كرونوباري في الكنيسة السويدية، تم قرع أجراس الكنائس في عموم مدن وبلدات وقرى المقاطعة لمدة أسبوع كامل انتهت أمس الإثنين، من أجل تذكير الشعب السويدي وشعوب العالم بالصلاة من أجل الشعب السوري وإحلال السلام في سوريا.
وجاءت المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للأمم المتحدة، الذي صادف أمس الإثنين 24 تشرين الأول الحالي، في رسالة موجهة إلى قادة العالم وصناع القرار من أجل التحرك لوقف نزيف الدماء في هذا البلد المنكوب.
إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تحيي المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الكنيسة السويدية، وتخص بالتحية نيافة الأسقف فريدريك موديوس على اللفتة النبيلة التي خص بها الشعب السوري المنكوب، خصوصا في الوقت الذي ترتفع فيه أصوات التطرف العنصري في السويد وغيرها من الدول، فإن شبكتنا ترفع الصوت عاليا إلى قادة العالم وصناع الرأي فيه، خصوصا منهم قادة دول الاتحاد الاوروبي، وتدعوهم إلى الاستماع إلى صوت أجراس الكنائس الذي نأمل أن يوقظ صداه الضمائر الحية في هؤلاء القادة، لبذل كل الجهود من أجل وقف الحرب في سوريا.


ان السريان الآشوريين في سوريا هم أحد المكونات الأصيلة التي تشكل نسيج الشعب السوري، وحضارتهم تعبق في سماء سوريا والمنطقة منذ آلاف السنين. كما ان الحضور المسيحي في سوريا قديم قدم المسيحية نفسها. 
الا أن ست سنوات من الحرب والدمار في هذا الوطن بين نظام يجوّع الأطفال ويقصف المدنيين العزّل بالبراميل والطائرات، ومسلحين متطرفين يقتلون وينهبون ويخطفون على خلفيات مذهبية ودينية، أسفرت عن ضرب هذا الوجود التاريخي للمسيحيين عموما وللاشوريين السريان خصوصا في سوريا. 
ان قرع أجراس الكنائس في المدن السويدية من أجل احلال السلام في سوريا لهو فعل إيمان بإنسانية الانسان ودعوة صادقة لوقف انتهاك كرامته. وهو يتوجه لعموم الشعب السوري بكل مكوناته، بمسيحييه الذين بات وجودهم مهددا، ومسلميه الذين يكابدون ويعانون ويقاسون ويلات هذه الحرب منذ اندلاعها، ان قلوبنا وعقولنا وصلواتنا تتجه نحوهم ايضا. 
الشبكة الآشورية لحقوق الانسان 

ستوكهولم ٢٦ تشرين الاول ٢٠١٦

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s