الشبكة الآشورية تسلم نسخة من الرسالة المشتركة بالحماية الدولية إلى الخارجية الأوروبية 

سلم وفد من الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان نسخة من الرسالة المشتركة التي وقع عليها عدد من الأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية العاملة في الوطن ودول الاغتراب، والمطالبة بتوفير حماية دولية عاجلة للمكون السرياني الآشوري، إلى وزارة خارجية الاتحاد الاوروبي. 
وتسلمت الرسالة السيدة انا كويستنن رئيسة قسم حقوق الانسان في بعثة الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة وذلك بحضور عدد من أعضاء البعثة. 
وتناول الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في ١٥ آذار ٢٠١٦ بمقر الأمم المتحدة بجنيف، تناول آخر المستجدات على الساحة السورية والانتهاكات التي ترتكبها أطراف الصراع ضد المكون السرياني الآشوري خصوصا من قبل أجهزة النظام والجماعات المتطرفة وبعض الميليشات الكردية. 
هذا وقد شددت السيدة كويستنن على ضرورة الشروع باجراءات الحل السياسي لوضع حد للحرب المدمرة الجارية في سوريا منذ خمس سنوات من أجل إنهاء مأساة الشعب السوري بكل مكوناته. 

وعرضت الشبكة الآشورية خلال اللقاء شهادات وإفادات مكتوبة لضحايا وشهود عيان ممن تعرضوا لانتهاكات في سوريا على أيدي هؤلاء المرتكبين خلال عام ٢٠١٥، اضافة إلى تقارير صادرة عن الشبكة قام بتوثيقها الفريق الميداني المختص. 
وكانت مجموعة من المنظمات والأحزاب قد وقعت على بيان مشترك يطالب بتوفير الحماية الدولية للكلدان السريان الآشوريين في سوريا بشكل عاجل عبر إقامة منطقة آمنة تشرف عليها الامم المتحدة، وارسال فريق من المحققين الدوليين الى المناطق الاشورية لفتح تحقيقات في الجرائم المرتكبة ضد السريان الآشوريين، ومحاسبة مرتكبيها.
 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s