الشبكة الآشورية تلتقي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف 

التقى وفد من الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان مساء الثلاثاء ١٥ آذار ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مقرها بجنيف. 
وبحث الطرفان خلال اللقاء الأوضاع الانسانية في سوريا خلال الحرب وسبل حماية المدنيين وأبقائهم خارج دائرة الصراع.  
وقدم وفد الشبكة الآشورية شرحا عن الأوضاع الإنسانية الحرجة في المناطق التي تقطنها غالبية من السريان الآشوريين في سوريا، خصوصا منطقة الخابور التي تعرضت لاعتداءات داعش وسيطرة الميليشيات الكردية، ما أسفر عن نزوح سكانها بالكامل. وحث الوفد المنظمة الدولية على ضرورة تقديم المواد الإغاثية والطبية التي تحتاج اليها هذه المناطق بالسرعة القصوى. 
من جهته أكد باتريك هاميلتون رئيس قسم العمليات في الشرق الأوسط والأدنى في المنظمة الدولية نية منظمته فتح مكتب دائم له في محافظة الحسكة، للاطلاع عن كثب على احتياجات السكان والعمل عن قرب لتلبية احتياجاتهم الانسانية. 
وأثارت الشبكة الآشورية قضية المعتقلين السريان الاشوريين في السجون السورية والذين مضى على تغييبهم سنوات طويلة خصوصا ملكي كورية من القامشلي وفهمي زيا نانو من منطقة الخابور. واتفق الطرفان على متابعة القضية لكشف مصير هؤلاء. 
من ناحية أخرى سلم وفد الشبكة الآشورية نسخة من الرسالة المشتركة التي وقعت عليها مجموعة من الكنائس المسيحية والمؤسسات والأحزاب الآشورية في سوريا والعراق والمهجر للمطالبة بالحماية الدولية للمكون الكلداني السرياني الاشوري الذي يتعرض لإبادة جماعية حقيقية على يد مختلف أطراف الصراع في سوريا.
هذا وتاتي جولة الشبكة الآشورية على المنظمات الدولية في جنيف على هامش مشاركتها في اعمال الجلسة الحادية والثلاثين لمجلس الامم المتحدة لحقوق الإنسان.  

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s