الشبكة الآشـورية تلتقي زوعا وجمعية نينوى في أوسـلو

التقى منسق الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الأحد 6 آذار كلا من السيد حكمت كاكوز منصور مسؤول منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية زوعا في النرويج، والسيد روبيرت رشو رئيس جمعية نينوى، بحضور عدد من الكوادر والأعضاء، وذلك في مقر الجمعية بمدينة أوسلو.
وبحث الطرفان التطورات والأوضاع على الساحتين العراقية والسورية، والانتهاكات التي ترتكب ضد أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن، خصوصا على يد المجموعات الإرهابية.
واستعرض السيد منصور خلال اللقاء نشاطات وعلاقات منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج مع مؤسسات شعبنا والجهات الرسمية النرويجية. كما قدم السيد يوبرت رشو شرحا عن طبيعة نشاط الجمعية، والخدمات التي تقدمها خدمة لأبناء شعبنا.
من جهته شرح منسق الشبكة الآشورية المنهجية التي تعتمدها الشبكة في عمليات التوثيق التي تقوم بها الشبكة لتأسيس ملفات متكاملة عن طبيعة الانتهاكات التي تمارس ضد شعبنا وكشف المرتكبين وتقديمهم للعدالة مستقبلا.
هذا وكانت الشبكة الآشورية قد عقدت لقاء رسميا مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية النرويجية للبحث في الانتهاكات التي ترتكب ضد الكلدان السريان الآشوريين في سوريا، على أن تستكمل جولة اللقاءات في الاسبوعين القادمين على عدد من الدول الأوروبية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s