الشبكة الآشورية لحقوق الانسان في أوسلو للقاء الخارجية النرويجية  

التقى منسق الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أسامة ادوارد السيد غاير لوكين رئيس دائرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية النرويجية اليوم الاثنين ٧ آذار بمقر الوزارة في أوسلو. 
وحضر الاجتماع السيد شيتل هالفورسن المستشار في قسم الشرق الأوسط في الوزارة. 
وبحث الطرفان الانتهاكات المرتكبة ضد السريان الاشوريين في سوريا، وآخر التطورات المتعلقة بالوضع السوري، ومستقبل العملية السياسية الجاري العمل لتفعيلها عقب وقف إطلاق النار الأخير. 
وسلم منسق الشبكة الآشورية خلال اللقاء نسخة من البيان المشترك الذي وقع عليه عدد من الأحزاب والمؤسسات الآشورية، والذي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المكون السرياني الآشوري في سوريا.  

وتتضمن ورقة المطالب الاشورية بندا يقضي بإقامة منطقة آمنة تشرف عليها الأمم المتحدة، وآخر يطالب بإرسال محققين دوليين لكشف الجرائم والانتهاكات المرتكبة ضدهم من قبل أطراف النزاع المختلفة. 

ودعت القوى الآشورية في ورقتها المشتركة إلى تحميل القوى العسكرية المحلية في منطقة الجزيرة المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن الفظائع التي تُمارس ضد السريان الاشوريين وتبعاتها القانونية، والتي من شأنها أن تؤدي الى ضرب وجودهم على أرضهم التاريخية. 
هذا وتعقد الشبكة الآشورية لحقوق الانسان سلسلة لقاءات رسمية مع عدد من وزارات خارجية دول الاتحاد الاوروبي، ومؤسسات حقوقية وإنسانية دولية، على مدى الاسبوعين القادمين لحشد الدعم الدولي لتوفير الحماية للسريان الاشوريين في سوريا.   

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s