الشبكة الآشورية تلتقي رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا

سلمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء 18 آذار نسخة من تقريرها حول عمليات الخطف التي تستهدف المدنيين في سوريا الى السيد باولو سيرجيو بينيرو رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا وذلك في مقر اللجنة بجنيف.

وعرضت الشبكة الآشورية لحادثة اعتداء تنظيم الدولة الإسلامية على قرى الخابور في ريف مدينة الحسكة وما نجم عنها من خطف 235 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال والشيوخ وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس اللجنة بوفد المنظمات الحقوقية السورية في قصر ويسلون.

من جهته رحب رئيس اللجنة بالوفد مشيدا بحضارة الآشوريين وعراقتهم في سوريا الذي يرتبط اسمها باسمهم كما قال، مؤكدا أن لجنة التحقيق ستبذل كل جهدها للتواصل مع مصادر المعلومات داخل سوريا للتثبت من الانتهاكات المرتكبة ضد السريان الآشوريين في سوريا من قبل جميع أطراف النزاع، وخصوصا منها قضية الاعتداء على القرى والبلدات الآشورية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في 23 شباط الماضي.

هذا وقد حضر اللقاء من الجانب السوري إضافة لمنسق الشبكة الآشورية كل من المحامي أنور البني رئيس المركز السوري للابحاث والدراسات القانونية، وماثيو روتييه منسق الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان. كما حضره من جانب لجنة التحقيق كبار المفوضين في اللجنة أبرزهم السيدة كارين أبو زيد.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان
لجنة الإعلام – 18 آذار 2015

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s