لقاء ثنائي بين الشبكة الآشورية ومنظمة حمورابي في جنيف

التقى وفد الشبكة الآشورية لحقوق الأنسان السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان على هامش مشاركتهما في منتدى الأقليات التي نظمته الأمم المتحدة وذلك يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الحالي بمدينة جنيف.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين المنظمتين وسبل تطويرها وتفعيلها، كما استعرض الطرفان الأوضاع في المنطقة، والتحديات التي تواجه أبناء المكونات الصغيرة وارتفاع وتيرة الانتهاكات التي ترتكب ضدها في ضوء العنف المتصاعد في المنطقة.

ورحبت السيدة باسكال وردا باللقاء، وهو الأول بين المؤسستين، مشيدة بنشاط الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، وشددت على ضرورة التضامن مع معاناة الشعب السوري وخصوصا قضية المعتقلين والمخطوفين من أبناء شعبنا في سوريا.

من جهته أعرب أسامة إدوارد منسق الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان عن تقديره الكبير لجهود منظمة حمورابي على صعيد العمل الحقوقي والإنساني في العراق، منوها بالجهود الشخصية المميزة التي تبذلها معالي الوزيرة باسكال وردا على صعيد الحشد الدولي.

هذا وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وتفعيل التنسيق والتعاون بين المؤسستين لما فيه خير شعوب المنطقة وخدمة قضية الشعب الكلداني السرياني الآشوري.

الشبكة الآشـــــورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم  30 تشرين الثاني 2014

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s