الشبكة الآشورية تسلم تقريرها الى بعثات دول عربية وغربية في مجلس حقوق الإنسان

سلمت الشبكة الآشورية لحقوق الانسان نسخا من تقريرها عن أوضاع المعتقلين الآشوريين السريان في سوريا الى عدد من رؤساء وممثلي البعثات الدولية لدى مجلس حقوق الانسان في جنيف.

 والتقى مدير الشبكة الآشورية عددا من ممثلي الدول الأعضاء في المجلس على هامش اجتماع مفتوح حول قضايا الشعوب الأصلية، دعت إليه الأسبوع الماضي بعثتا المكسيك وكواتيمالا ضمن جدول أعمال الجلسة السابعة والعشرين للمجلس المنعقدة في جنيف حاليا، وسلمهم نسخا من التقرير الذي يعالج أوضاع المعتقلين الآشوريين السريان في سوريا منذ آذار 2011.

وجاء في مقدمة هذه البعثات بعثة الولايات المتحدة الأمريكية، بعثة الاتحاد الأوروبي، بعثة دولة الفاتيكان، بعثة مصر، تركيا، قطر، استراليا، لبنان، كندا ونيجيريا والمكسيك وغيرها، إضافة الى إرسال نسخ الكترونية عبر الأيميل الى عدد كبير من رؤساء البعثات، أهمها فرنسا، الصين، ألمانيا، السعودية، ايطاليا، العراق، سويسرا، السويد، الدانمارك، النرويج وغيرها.

وأعرب مدير الشبكة الآشورية أسامة إدوارد خلال هذه اللقاءات عن شكره وتقديره لمتابعة هذه الدول ودعمها لقضايا الشعوب الأصلية داعيا إياها الى المزيد من الاهتمام بأوضاع المسيحيين المشرقيين باعتبارهم أحد أبرز الشعوب الأصلية التي لازالت تعيش على أرضها التاريخية. ولفت إدوارد الى خطورة استمرار الإقصاء السياسي الذي تمارسه الأنظمة المتعاقبة على الحكم في معظم الدول التي يعيش فيها الآشوريون السريان، من خلال حرمانهم من المشاركة في الحياة السياسية للدول التي يعيشون فيها، واستفراد السلطات والاكثريات بإدارة الشأن العام.

لقراءة أو تحميل التقرير كاملا بالعربية على هذا الرابط:

https://assyrianrights.org/2014/09/18/report-on-assyrian-detainees-in-syria/

لقراءة أو تحميل هذا التقرير كاملا بالإنكليزية على هذا الرابط:

https://assyrianrights.org/2014/09/18/assyrians-for-existence-and-freedom/

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان  –  لجنة الإعلام

سـتوكهولم  –  22 أيلول 2014

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s