الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان: مائة يوم على اعتقال كبرئيل موشي

تستمر السلطات السورية في إزاحة قادة ونشطاء الحراك الديمقراطي السلمي في سوريا، عبر قتل واعتقال وتهجير هؤلاء القادة أو استهداف عائلاتهم بشكل ممنهج، لإخلاء الساحة السياسية من مكونات الحراك السلمي. وتتغاضى في المقابل عن امتداد رقعة المجموعات الإرهابية المسلحة التي أطلقت من السجون السورية، لوصم الحراك الشعبي في سوريا بأنه حراك متطرف.

فبحلول يوم السبت 29 آذار 2014، يكون مسؤول المكتب السياسي في المنظمة الآثورية الديمقراطية السيد كبرئيل موشي قد أمضى مائة يوم في معتقله في مقر المخابرات العامة بدمشق، ولاحقا في سجن عدرا المركزي.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان تدين بأشد العبارات ممارسات السلطات السورية بحق النشطاء السياسيين والمدنيين، وتشجب اعتقال السيد كبرئيل موشي أحد قادة الحراك الديمقراطي في سوريا، دون مذكرة اعتقال قضائية.

وتدعو الشبكة الآشورية محبي الحرية في العالم، الى المشاركة في حملة “#FreeGabrielNow” التي ستنطلق في الأول من نيسان القادم. كما تدعو الشبكة في إطار هذه الحملة، جميع الأحزاب والمؤسسات الكلدانية السريانية الآشورية التي ستحتفل بأعياد أكيتو (رأس السنة الآشورية) الى التذكير بقضية السيد كبرئيل موشي في كلماتها، وإدانة هذا الاعتقال بشكل صريح، ورفع مذكرات احتجاج الى الجهات الدولية المعنية، للمطالبة بإطلاق سراح مسؤول المكتب السياسي في المنظمة الآثورية الديمقراطية الذي سيمضي ليلة رأس السنة الآشورية 6764 معتقلا لدى أجهزة المخابرات السورية.

للانضمام الى الحملة:

تويتر: من خلال استخدام هاش تاغ : #Free_Gabriel_Now .
فيسبوك: زيارة ومشاركة صفحة: Facebook/Free.Gabriel.Now .
ويب: زوروا موقع الشبكة الآشورية: http://www.assyrianrights.org

الشــبكة الآشـورية لحقوق الإنسـان
ستوكهولم الخميس 27 آذار 2013

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s