الشبكة الآشورية: مقتل الناشط وسام سارة تحت التعذيب

Wisam Sara small

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن الناشط السوري الشاب وسام فايز سارة قد توفي تحت التعذيب أمس الاثنين الثالث من شباط الحالي في فرع المخابرات العسكرية بدمشق.

 

وأفادت مصادر الشـبكة الآشورية أن فرع المخابرات العسكرية بدمشق، والذي كان يعتقل وسام منذ شهر كانون الأول الماضي، أبلغ عائلة سارة بالحضور لاستلام جثة ابنها، طالبا منها التوقيع على وثيقة مفادها أن الجماعات المسلحة هي التي قامت بقتله.

 

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تدين بأشد العبارات جريمة قتل الناشط السوري وسام سارة، نجل الكاتب الصحفي المعارض فايز سارة، فإنها تدعو المجتمع الدولي الى التحرك العاجل من أجل الضغط على الحكومة السورية لإطلاق سراح مئات آلاف المعتقلين السوريين من المدنيين والنشطاء السياسيين والإعلاميين والذين يواجهون أصعب ظروف الاعتقال ويتعرضون تباعا للتصفية الجسدية في معتقلات الأجهزة الأمنية.

 

كما تدعو الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما في حفظ الأمن والسلم الدوليين عبر إرغام الأطراف المتنازعة في سوريا على وقف القتال وتحويل ملف جرائم الحرب في سوريا الى محكمة دولية خاصة من أجل معاقبة المتورطين والمرتكبين منذ اندلاع الحراك الشعبي في سوريا في آذار العام 2011.

 

 

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

سـتوكهولم  –  4  شباط  2014

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s