الشبكة الآشورية: مقتل أنور بداوي في تفجير السيارة المفخخة ببيروت

anwar bidawi web

 

ارتفع عدد قتلى تفجير ستاركو في وسط بيروت الى ثمانية قتلى بعد انضمام أنور بيداوي الى قائمة ضحايا التفجير الذي استهدف موكب الوزير اللبناني السابق محمد شطح يوم الجمعة 27 كانون الاول 2013 .

وعلمت الشبكة الآشورية من مصادرها في بيروت أن أنور، والذي يعمل سائق تكسي، صودف مروره في منطقة الانفجار حيث كان متوجها الى فندق فينيسيا فسقط بين عداد الجرحى، توفي أمس الأحد 29 كانون الأول 2013 في مشفى الجامعة الأمريكية متأثرا بجراحه.

 

أنور بيداوي، 48 عاما، وهو من مواليد منطقة الحدث، ينحدر من عائلة آشورية أصولها من بلدة تل هرمز، وهو متزوج من السيدة منى توما أوديشو ولهما ثلاثة أطفال: إيلي و مايك ودانييلا.

 

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تعرب عن إدانتها الشديدة لمثل هذه الأعمال الإرهابية، التي تستهدف الشخصيات السياسية اللبنانية، تماما كما تستهدف المواطنين الأبرياء، فإنها تدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري للعمل بحزم من اجل وقف آلة القتل التي استهدفت سياسيين وإعلاميين ومفكرين وصحفيين من تيار معين منذ خريف العام 2004 الى اليوم.

 

كما تدعو الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، والتي من المقرر أن تنطلق منتصف الشهر المقبل، الى عدم الرضوخ لتهديدات بعض القوى السياسية اللبنانية، وتحديدا منها حزب الله، والمضي قدما في محاكمة المتهمين في قضايا الاغتيال السياسي في لبنان لتكريس مبدأ محاسبة المرتكبين وعدم إفلاتهم من العقاب على الجرائم التي ارتكبوها والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

الشـبكة الآشــــــورية لحقوق الإنسان
ستوكهولم  –  30 كانون الأول 2013

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s