بمشاركة الشبكة الآشورية، اختتام أعمال المنتدى الدولي لمنظمات حقوق الإنسان

ahrn meeting 

اختتمت في العاصمة البلجيكية بروكسيل الجمعة 6 ديسمبر أعمال المنتدى الدولي الخامس عشر لمنظمات حقوق الإنسان بمشاركة الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان.

 

وقد حضر المنتدى الذي نظمته مفوضية الاتحاد الأوروبي حوالي مائتان وخمسون ناشطا وممثلا عن منظمات إقليمية ودولية تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان إضافة إلى مشاركة مسؤولين أوروبيين وخبراء حقوقيين.

 

كما شارك في المنتدى الذي استمر ليومين اثنين ممثلون عن عدد من المنظمات الحقوقية السورية أبرزها الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مركز توثيق الانتهاكات، المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعض المنظمات الكردية، مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان، رابطة الصحفيين السوريين، نساء يصنعن السلام وغيرها، إضافة إلى الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان.

 

وقد بحث المنتدى أبرز المعوقات التي تواجه المدافعين عن حقوق الإنسان، وسبل تفعيل التعاون بين المنظمات الدولية لحماية المدافعين، كما تم تنظيم ورش عمل موازية حول مفاهيم “تحقيق العدالة” و “الإفلات من العقاب” ومبدأ “المحاسبة للمرتكبين” بمشاركة ناشطين وخبراء من مختلف دول العالم.

 

وعلى هامش أعمال المؤتمر عقدت المنظمات السورية المشاركة اجتماعات مكثفة اتفقت خلالها على المزيد من التواصل والتنسيق لتوثيق الجرائم المرتكبة في سوريا حضرها منسق الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان وممثلون عن هيئات تابعة الأمم المتحدة.

 

 

 

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان  –  لجنة الإعلام

ستوكهولم 8 ديسمبر 2013

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s