أجهزة النظام السوري تداهم مقرات المنظمة الآثورية وتعتقل قياداتها

 1474494_503490183082788_1531382483_n

 

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان من مراقبيها في مدينة الحسكة أن دورية أمنية ترافقها مجموعة مسلحة من ملثمي ما يسمى بـ “جيش الدفاع الوطني” اقتحمت عند الساعة الثامنة من مساء اليوم مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في مركز مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

وأفاد مراقبو الشبكة الآشورية في المدينة أن الدورية المسلحة اعتقلت عددا من قياديي التنظيم المتواجدين في المكان عرف منهم السيد سنخيرو داشو والسيد جورج أوديشو.

 

وأضاف مراقبونا أن الدورية الأمنية عادت مجددا بعد ذلك لتصادر أجهزة الكومبيوتر وجميع موجودات المكتب من كتب وأوراق وأدوات ومن ضمنها مولدة الكهرباء، كما عمدت إلى تخريب محتويات المقر.

 

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان تدين بأشد العبارات اقتحام مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية واعتقال قياداتها من قبل أجهزة النظام السوري، فإنها تحمل النظام وأدواته المحليين في المدينة المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلين وتطالبهم بإطلاق سراحهم فورا ودون تأخير. كما تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السوريين الموجودين في سجون النظام منذ اندلاع الثورة السورية في آذار العام 2011 وخصوصا منهم المعتقلين المسيحيين.

 

يذكر أن المنظمة الآثورية الديمقراطية هي أكبر وأقدم الأحزاب السياسية التي تمثل السريان الآشوريين في سوريا، وهي من مؤسسي إعلان دمشق والمجلس الوطني السوري والائتلاف الوطني، وشاركت في الثورة السورية منذ انطلاقتها عبر ممثليها السياسيين في هيئات المعارضة السياسية وفي الحراك الثوري عبر اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين الذي تحتضنه.

 

 

 

 الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان ستوكهولم  –  19 تشرين الأول 2013

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s