فيسبوك تغلق صفحة مسيحية لدعم لثورة بسبب تبليغات من النظام والمتطرفين

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الانسان أن إدارة الفيسبوك قامت بتاريخ ٢٣ أيلول الحالي بحذف حساب صفحة “شبكة مسيحيي سوريا لدعم الثورة” ليصبح خارج متناول الزوار.

و علمت الشبكة الآشورية من المنسق العام للصفحة ان جهات محسوبة على النظام السوري من جهة والجماعات الدينية المتطرفة من جهة أخرى قدمت بلاغات كاذبة لإدارة الفيسبوك تزعم قيام صفحة شبكة مسيحيي سوريا بإدراج صور و فيديوهات لا تراعي قواعد النشر المعمول بها في الفيسبوك.

لقد شكلت شبكة مسيحي سوريا، وهي مجموعة من الشباب السوريين المسيحيين الذين يعملون في مجالات التوثيق

الإعلامي والعمل المدني والدعم الإغاثي، شكلت صوتا مسيحيا يجسد البعد الوطني للثورة السورية، وتحدياً كبيراً للنظام ولبعض القوى الدينية المتطرفة المرتبطة به، بسبب حجم انتشارها وقوة تأثيرها حيث بلغ عدد متابعيها قبل إغلاقها سـتين ألفاً كما توضح الصور المرفقة.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الانسان إذ تؤكد احترامها لقواعد النشر الالكتروني وتدعو الجميع للالتزام بها، إلا أنها تعرب عن قناعتها التامة أن شبكة مسيحيي سوريا لم تنشر منذ ان تأسست مطلع العام ٢٠١١ ولغاية تاريخ الحذف اي صور او منشورات تخالف هذه القواعد.

وإذ تؤكد الشبكة الآشورية لحقوق الانسان أنها ستتابع مع إدارة فيسبوك هذا الموضوع، فإنها تناشد المعنيين التأكد من صدقية البلاغات وإعادة النظر في قرار الحذف وخصوصا أن الصور والفيديوهات التي قيل انها لا تحترم قواعد النشر لم يكن فيها ما يستدعي التبليغ.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان
ســتوكهولم – ٢٥ أيلول ٢٠١٣

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s