الشبكة الآشورية : قلقلون على مصير الناشط السوري منذر حنا

AHRN small size

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان من مراقبيها في سوريا أن الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت الناشط السلمي منذر حنا يوم الأثنين 11 شباط الحالي في مدينة السقيلبية بمحافظة حماة واقتادته الى أحد المراكز الأمنية حيث لا يزال مصيره مجهولا الى الآن.

وأفاد مراقبو الشبكة أن دورية مخابرات تابعة لفرع الأمن السياسي بمدينة السقيلبية (وهي بلدة مسيحية تقع في منطقة الغاب على مسافة 48 كلم شمال غربي مدينة حماة ) داهمت بعد ظهر يوم الأثنين منزل الناشط منذر حنا (من مواليد العام 1948) واقتادته الى مقر الفرع بالبلدة حيث لم تسمع عنه أي أخبار الى الآن.

و أكد مراقبونا ان حنا الذي يعتبر من الناشطين الفاعلين في قضايا السلم الأهلي والمصالحة الوطنية، ساهم مع ناشطين آخرين في إطلاق سراح العديد من المخطوفين دون أن يرتبط بأي جهة سياسية أو حزبية

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تدين الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري الذي تعرض الناشط السوري السلمي منذر حنا خارج إطار القانون، فإنها تحمل سلطات النظام والأجهزة الامنية في سوريا (وخصوصا منها جهاز الأمن السياسي في السقيلبية) المسؤولية الكاملة عن حياته وعن أي أذى قد يتعرض له. كما تطالب السلطات السورية بإطلاق سراحه فورا ودون تأخير.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم 17 شباط 2013

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s