الشبكة: حلفايا والسلاح الكيماوي هدية النظام السوري للعالم في عيد الميلاد

استقبل السوريون عيد الميلاد المجيد بمزيد من الألم والتضحيات على يد نظام القتل الإجرام الذي يحكم البلاد بالحديد والنار منذ نصف قرن. فقد ارتكبت قوات النظام مجزرة جديدة في مدينة حلفايا بريف حماة راح ضحيتها أكثر من 300 قتيل. وثبت بالدلائل والفيديو والصور أن طائرات النظام قد قصفت طابور المواطنين المدنيين الذين اصطفوا للحصول على الخبر بعد ساعات من فك الحصار عن البلدة من قبل قوات النظام التي كانت تحرمها من مادة الطحين ما أدى الى سقوط أعداد كبيرة من الشهداء.

وفي حمص أكد الناشطون والخبراء المحليون أن النظام بدأ فعلياً باستخدام السلاح الكيماوي في حربه ضد المدنيين، وقد وثق النشطاء هذه المعلومات من خلال توصيف الأعراض التي ظهرت على الجرحى والناجين من المناطق المستهدفة كالإقياء والهذيان والارتعاش والاختناق والإغماء وحالات الهيستيريا، وهي مضاعفات أكد المختصون بشأن الأسلحة الكيمياوية تسجيلها في مناطق مختلفة من مدينة حمص.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تدين هذه الممارسات الوحشية والإجرامية التي يرتكبها النظام السوري والتي تشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، فإنها تؤكد في الوقت نفسه أن هذه الجرائم ما كانت لترتكب لو لم يكن المجتمع الدولي يصم أذنيه ويغض بصره عن مرتكبيها منذ اثنين وعشرين شهرا. لذلك فإننا نناشد شعوب العالم الحر للتحرك والتظاهر من أجل الضغط على حكومات بلدانها لوقف هذه المجازر واعتقال رموز الإرهاب في سوريا وفي مقدمتهم رأس النظام بشار الأسد.

إن ليلة الميلاد التي ينعم فيها العالم بالسلام والأمن مرت قاسية وثقيلة على أطفال سوريا ومواطنيها الذين خرجوا يوما يطالبون بالحرية فواجههم النظام بطائرات الميغ ودبابات تي 82 وراجمات الصواريخ والسلاح الكيمياوي. إن السلم والأمن الدوليين باتا في خطر شديد إن لم تتحرك شعوب العالم المتحضر للدفاع عما تبقى من مواطنين في سوريا، وانتزاع مستقبل سوريا من أنياب وبراثن كل الجهات التي تنوي افتراسه.

المجد لله في العلى .. وعلى الأرض السلام .. ولسوريا الحرية

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم 25 ديسمبر 2012

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s