الشبكة الآشورية تلتقي ممثلي حزب الخضر في البرلمان السويدي

التقى ممثلون عن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أمس الخميس 13 ديسمبر 2012 بالسيدة بوديل سابالوس ممثلة حزب الخضر في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي وذلك في مقر البرلمان بالعاصمة ستوكهولم. وتناول اللقاء الذي استمر زهاء الساعة سبل مساعدة الشعب السوري المنكوب لانهاء محنته المتفاقمة. كما عرض مدير الشبكة لآخر التطورات والمستجدات الميدانية والسياسية على الساحة السورية ومواقف الشعب السرياني الآشوري منها.

وقدمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان ورقة تتضمن مجموعة من المطالب الحقوقية أبرزها ربط المساعدات الأوروبية للمعارضة السورية بمدى احترام و تطبيق الأخيرة لمواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان كاملة وبعيدا عن الانتقائية، وتعهد قوى المعارضة بالالتزام التام والجدي بتمثيل الأقليات القومية في المؤسسات الحكومية وغيرها، واحترام حقوقها كاملة في سوريا الجديدة. كما بحث الطرفان في شؤون عدة تخص الشأن السوري وكانت وجهات النظر متقاربة حول ضرورة حث قوى المعارضة على احترام حقوق الإنسان وكشف الخروقات التي تمارسها بعض القوى المحسوبة على المعارضة بغية تسليط الضوء على الممارسات الخاطئة لتلافيها ما أمكن في سوريا المستقبل.

هذا وكان ممثلون عن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان قد التقوا يومي 22 و 27 نوفمبر على التوالي بالسيد هانز ليند ممثل حزب اليسار في لجنة العلاقات الخارجية والسيدة كاترينا هيغ ممثلة الحزب الآشتراكي في اللجنة وهو أكبر الأحزاب السويدية في البرلمان. و من المقرر ان تواصل الشبكة لقاءاتها مع باقي الأحزاب السويدية وأحزاب أخرى في برلمانات الدول الأوروبية في الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم 14 ديسمبر 2012

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s