خمسة آشوريين حصيلة ضحايا فيضانات مقاطعة كرسنادار الروسية

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن أكثر من مائة وسبعين شخصا قضوا في الفيضانات التي ضربت مقاطعة كرسندار الروسية بينهم خمسة من أبناء شعبنا الآشوري في الحصيلة شبه النهائية التي أعلنتها السلطات الروسية أمس.

وعلمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان من مصادر صحفية وكنسية آشورية في مدينة كريمسك التي تقطنها حوال مائتي عائلة من أبناء شعبنا  أن الضحايا هم ثلاث سيدات وطفلتين (أولكا 12 عاما ونينوى بينيامينوفا 10 أعوام) ومازال البحث جاريا عن مفقودين آخرين.

وفي حين لم تتوضح تفاصيل وافية حول طبيعة الأوضاع على الأرض بسبب صعوبة الاتصالات الا أن المنظمات الآشورية المحلية في المدينة المنكوبة أبلغت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان بأن مدينة كريمسك شهدت هطول كميات كبيرة من المطر أعقبتها تعرض المدينة الى موجة مياه بلغ علوها حوالي سبعة أمتار ضربت المنازل وأدت الى قتل المئات وتشريد الآلاف.

الصحفي الآشوري رولاند بيت جمو أبلغ شبكتنا أن رؤساء أقسام الشرطة المحلية في المقاطعة كانوا قد تلقوا أوامر بتبليغ السكان بضرورة اتخاذ اجراءات الحيطة واخلاء المنطقة والمغادرة الفورية تحسبا لموجة مياه ستضرب المدينة إلا أن سكان مدينة كريمسك لأسباب يعتقد أنها تقنية. في حين أعربت منظمات محلية آشورية عن توقعها ان هذه الموجة من الماء قد تكون ناجمة عن انهيار أحد السدود المحلية بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تقدر التحرك العاجل للسلطات الروسية من أجل حماية مواطنيها فإنها تدعو هذه السلطات الى تحمل مسؤولياتها تجاه تعويض العائلات المنكوبة والمتضررة بشكل عاجل.

وتدعو الشبكة في الوقت نفسه جميع المخلصين والشرفاء والمقتدرين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العالم لمد يد العون للمتضررين من ابناء شعبنا في مدينة كريمسك للتخفيف من معاناتهم ومعاناة أطفالهم.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

 استوكهولم 8  تموز 2012

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s