الشبكة الاشورية تشارك في مؤتمر حول العدالة الانتقالية في بروكسيل.

بدعوة من الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الأنسان شارك ممثلون عن الشبكة الاشورية لحقوق الإنسان في مؤتمر حول العدالة الانتقالية ودور المجتمع المدني في سوريا عقدت يومي الحادي عشر والثاني عشر من تموز الحالي في مدينة بروكسيل حضره ممثلون عن منظمات ومؤسسات حقوقية سورية ودولية.

وتم في المؤتمر مناقشة عدة محاور أبرزها حالة حقوق الانسان في سوريا والانتهاكات المرتكبة، وتحايل المسؤولين لتجنب الافلات من العقاب، توثيق أنتهاكات حقوق الانسان، العدالة الانتقالية والتحول الديمقراطي، كشف الحقائق وتعويض الضحايا، دور المجتمع المدني في الإعداد للمرحلة الانتقالية وغيرها من القضايا الهامة.

وقد أجرى ممثلو الشبكة الاشورية لقاءات على هامش المؤتمر مع ممثلي عدد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية، ناقشوا خلالها الوضع السوري والانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في سوريا من قبل النظام وأجهزته ضد المدنيين العزل. وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والتشاور فيما يخص المرحلة الانتقالية.

يذكر أن الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الأنسان قد نظمت سلسلة من اللقاءات وورشات العمل حول الوضع الحقوقي في سوريا حضرتها منظمات ومؤسسات و ناشطون من داخل سوريا وخارجها بمشاركة الشبكة الآشورية لحقوق الأنسان.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s