الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان: ميليشيا حزب العمال تسيطر على مدينة المالكية

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن ميليشيات مسلحة تتبع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني سيطرت على المرافق الحكومية والمفارز الأمنية في مدينة المالكية أقصى شمالي شرقي سوريا.

ونقل مراقبو الشبكة أن قوات تابعة للحزب المذكور وهو النسخة السورية من حزب العمال الكردستاني قامت عند حوالي العاشرة من صباح اليوم الأثنين الثاني عشر من نوفمبر 2012 بإنزال العلم السوري ورفع علم الحزب فوق المقار الحكومية والمدارس الرسمية في المدينة. كما نشرت عددا كبيرا من الحواجز العسكرية في شوارع المدينة.

يذكر أن مدينة المالكية الحدودية التي تقع في المثلث الاستراتيجي الواصل بين تركيا وسوريا والعراق تقطنها أطياف سورية متعددة من العرب والأكراد والسريان الآشوريين. وقد انسجبت قوات النظام من المدينة مؤخرا بشكل جزئي إلى أن سيطرت عليها ميليشيا حزب العمال بشكل كامل صباح اليوم.

ان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تدعو جميع القوى السياسية والاجتماعية في المدينة الى تحكيم الضمير الوطني لحماية السلم الأهلي في المالكية فإنها تحمل حزب العمال الكردستاني المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على هذه العملية من نتائج قد تضر بقيم العيش المشترك لمكونات المدينة من عرب وأكراد ومسيحيين، وتدعو ميليشيات حزب العمال الى رفع علم الثورة السورية لا غير، واحترام حقوق الإنسان وحفظ الأمن والأمان لجميع المواطنين في المدينة.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم  –  12 نوفمبر 2012

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s