الشبكة الآشورية تدعو العسكريين المسيحيين للانشقاق عن جيش النظام

نظرا لتسارع التطورات الميدانية والأمنية على مختلف ساحات سوريا، ومن أجل حقن دماء الشعب السوري والمحافظة على وحدته وتماسك مكوناته ولمنع العبث بالسلم الأهلي. وعلى خلفية استشهاد عدد كبير من العسكريين السوريين، المسلمين منهم والمسيحيين، من الفقراء الذين زج بهم النظام في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، من أجل حماية مصالح أزلامه وثرواتهم الطائلة وأموالهم المنهوبة من مقدرات الشعب السوري.

فإن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان تدعو من تبقى من العسكريين المسيحيين (وغير المسيحيين) في جيش النظام من الأفراد والضباط المجندين والمتطوعين، الى الامتناع عن تنفيذ الأوامر العسكرية والانشقاق عن هذا الجيش بشكل فوري، علني أو غير علني، بسبب إمعان جيش النظام في ارتكاب الفظائع ضد أبناء الشعب السوري الثائر بذريعة وجود “عصابات مسلحة”، ما أدى الى مقتل حوالي عشرين ألف مواطن سوري حسب تقارير المنظمات الدولية والمحلية، وبضعة آلاف ممن هم في عداد المفقودين إضافة الى أعداد كبيرة جدا من المعتقلين والمختفين قسراً، دون أن يتمكن النظام، بما يملك من أجهزة وأسلحة ودعم خارجي، من إلقاء القبض على أي من هذه العصابات المزعومة.

وفي الوقت نفسه تدعو الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الجيش السوري الحر الى تأمين وحماية هذه الانشقاقات والمنشقين في المناطق المحررة، والترحيب بها واحتضانها لإفشال مخططات النظام في إدخال البلاد في حرب أهلية تحرق كل مكتسبات الثورة، وهي الخطة التي اشتغل عليها النظام منذ انطلاق ثورة الكرامة في الخامس عشر من آذار العام 2011.

ان النظام السوري المتهاوي قسم أبناء الوطن الى طائفتين متصارعتين هما طائفة المتسلطين المستفيدين وطائفة الفقراء المظلومين، وكل منهما تضم شرائح من كل الأديان والمذاهب والقوميات السورية. وفي الوقت الذي نؤكد فيه أن هذا النظام ومن يدعمه لن يفلتوا من المحاكمة والعقاب، فإننا نشدد على أن من يقفز عن مركبه الآيل للغرق سريعا جدا قد ينال العفو من الشعب السوري.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

استوكهولم  –  20 تموز 2012

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s